منبر سنار التعليمى |
.•:*¨`*:• السلام عليكم .•:*¨`*:• نور المنتدى بوجودكم نتشرف بتسجيلاتكم و برغباتكم انضموا الينا لا تبخلونا باقتراحتكم و ردودكم تقبلوا تحياتنا مع أحلى منتدى منتديات منبر سنار التعليمى .•:*¨`*:• الإدارة.•:*¨`*:•[center][center] |
منبر سنار التعليمى |
.•:*¨`*:• السلام عليكم .•:*¨`*:• نور المنتدى بوجودكم نتشرف بتسجيلاتكم و برغباتكم انضموا الينا لا تبخلونا باقتراحتكم و ردودكم تقبلوا تحياتنا مع أحلى منتدى منتديات منبر سنار التعليمى .•:*¨`*:• الإدارة.•:*¨`*:•[center][center] |
أهلا وسهلا بك إلى منبر سنار التعليمى. |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه. |
الرئيسية أحدث الصور التسجيل دخول |
|
|
الجمعة 29 يناير 2016, 7:05 pm | المشاركة رقم: | ||||||||||||||||||
كبير المشرفين
| موضوع: محاضرة :《كفى عبثا بالرحم 》 محاضرة :《كفى عبثا بالرحم 》 محاضرة :《كفى عبثا بالرحم 》 بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين. .. "ملخص محاضرة أستاذة آمنة حماد" 《كفى عبثا بالرحم 》 لقد استهان الكثير بهذه الصله والبعض نظروا اليها نظر الهوى فيصل بحسب ماتهوى نفسه قطيعة صريحه للرحم منتشره بمبررات لا تقوم على ساق وكل طمن نفسه أنه يباح له هذا القطع ( وزين لهم الشيطان أعمالهم فصدهم عن السبيل. ...) (ويحسبون انهم مهتدون) الرحم أمر عظيم في الشريعه عظيم عند من يملك ملكوت السماوات والأرض عند من لاتجد إلا بابه تقف عنده وتحتاج إليه في كل امر دلت عليها النصوص الصريحة الصحيحة.... حتى وإن كان للقطيعه اسباب انت مأمور بالوصل ولست مسؤول عما فعلوا مثال. ..قالت وفعلت انت لست مسؤول عن أخطائهم لست عليهم بوكيل ولابحفيظ هل تفعل حرام ( القطيعه ) لأنهم فعلوا وقالوا؟ الرحم لم تختارهم الله اختارهم * لاتنشغل باوصاف ارحامك انشغل بما أمرك الله بهم 《كفى عبثا بالرحم 》 * الصله معناها وصل ... واتصل وهي الرقه واللين والتلطف ولا ألطف من رحم الأم وأعظم رحمه رحمة الله تعالى ماسمي رحما إلا لأن فيه رحمه من هم الأرحام. .. ؟؟ المرتبة الأولى. .الأم يليها بعد مرتبتين الاب ثم الأقرب فالأقرب الآباء وان علو والأبناء وان نزلوا والعمة والخالة فلا يجوز الجمع بين المرأة وعمتها اوخالتها في الزواج.. يقول الرسول الكريم ( إنكم أن فعلتم ذلك قطعتم ارحامكم ) وقد أجمعت الأمة أن قطيعة الرحم كبيرة من كبائر الذنوب نحن نحتاج للرحمة يوم القيامة لدخول الجنه....... للوقاية من حرارة الشمس من كرب عظيمه 《 كفى عبثا بالرحم》 من النصوص الوارده . ماورد عن أبي هريرة. في الصحيحين (ن الله خلق الخلق فلما فرغ قالت الرحم هذا مقام العائذ بك من القطيعه. .. قال لها الله تعالى (الاترضين أن أصل من وصلك واقطع من قطعك) جعلت الله بينها وبينهم من أمر عظيم سيكون كل من يقطع القطيعه امدها طويل تمتد لأجيال تبدأ صغيره ثم تكبر مع الأيام باب عظيم من الذنوب يفتح لماذا ؟ الرحم تختلط بهم شئت ام ابيت العجيب كيف اجابها الله أترضين أن أصل من وصلك و أقطع من قطعك ما حالك لو قطعك الله ان بيننا وبين الله كثير أماني وحوائج كثير ضعف. حوائج مانقدر نقولها لأحد إلا لله فلا نعجب ان لم نجد قلوبنا مع الله مع الذكر مع القرآن مع التكبير مع الصلاة ونسال لماذا ماوصلنا ونحن نقطع. لابد ان تخاف أن يقطع عنك اي شي موجود فمالنا إلا وصل الله. ...وعدٌ من الله ان يصل من وصل ويقطع من قطع ترى كل ماعندك من وصل وخير ورحمه من الله ليس منك الله هو الذي أعطاك فتش في نفسك في رحمك صدق وصلت ستوصل قطعت ستقطع. 《 كفى عبثا بالرحم 》 عندما تتحدث الأم مع أبنائها عمن أساء اليها أو أخطأ في حقها هي بذلك تزرع القطيعه في أولادها بل وفي الأجيال من بعدهم فتصدق فيهم هذه النصوص المخيفة سواء كانوا ارحاما لها ولأولادها كأهل الزوج فانظري ماتزرعين فيهم من وصل أو قطع ولا تبرري لنفسك إساءتهم ولاتورثي ذرية مقطوعة من رحمة الله... 《 كفى عبثا بالرحم 》 جاء في الحديث الصحيح ( لايدخل الجنة قاطع) وهل تدري متى تقبض روحك. والمقصود لايدخلها ابداً. اين سيغمس قبلها كم المده ...الله اعلم وهو تحت المشيئة اذا لا موجب على الله هل سيكون من الذين يقيلون في الجنه الذين سهل حسابهم!؟ 《 كفى عبثا بالرحم 》 الله قد قال في كتابه (..واتقوا الله الذي تساءلون به والأرحام ) ان كنت تتقي الله فاحذر قطيعة الأرحام وفي الحديث أن رجلا قال للنبي صلى الله عليه وسلم أخبرني بعمل يدخلني الجنه : "تعبد الله ولا تشرك به شيئا وتقيم الصلاة وتؤتي الزكاة وتصل الرحم" انظروا كيف قرن الصلة بالصلاة والزكاة بعد إخلاص العبادة لله 《 كفى عبثا بالرحم 》 مااسباب قطيعة الرحم... ؟؟ اولا ...الجهل بالنصوص الصريحه وهي بين ترهيب من القطيعه وترغيب في الوصل قال تعالى : (فهل عسيتم ان توليتم أن تفسدوا في الأرض وتقطعوا ارحامكم ) يعني انت مفسد في الأرض مصيبة أن تفد على الله وانت بهذا العمل في آية أخرى.. ( والذين يقطعون ما أمر الله به أن يوصل ويفسدون في الأرض أولئك لهم اللعنه ولهم سوء الدار.) أي مبرر تبرره لنفسك اعرض عليه النصوص انت ما تدري ماذا قالوا وماذا فعلوا كالاصم كالاعمى تقول له رحم مايسمع هم صموا هم قطعوا فاصمهم الله. . مع هذا الجرم هم كالاعمى كثير التقطيع عظيم الزمن. ليس فقط قطعوا بالتشديد وعكسه الواصل.. ( من أحب أن يبسط له في رزقه وينسأ له له في اثره فليصل رحمه والادله كثيره. .. . ..ومن الأسباب البعد المكاني وعدم الاكرام عند الزياره والبشاشه أو العكس بالتكلف الزائد ان الصله...احسان و كف أذى الإحسان بالعرف أن كان فقير يجب وصله بالمال . وهناك وصل بالسلام وآخر با لمساعدة ولو بالابتسامه اللهم قنا شح انفسنا أبرئي ذمتك عندما تسألي او تزوري اوتتصلي انت تصلين رحمك فقولي يارب اوصلني برحمتك لا غنى لي عنها طرفة عين 《 كفى عبثا بالرحم 》 عن أبى هريرة رضي الله عنه، أن رجلاً قال: يا رسول الله، إن لي قرابةً أصلهم ويقطعوني، وأُحسن إليهم ويسيئون إلي، وأحلمُ عنهم ويجهلون علي. فقال: ( لئن كنت كما قلت فكأنما تُسفّهم الملّ، ولا يزال معك من الله ظهيرٌ عليهم ما دمت على ذلك ) رواه مسلم . تأملي في الدنيا حالهم كانما يسفهم الرماد الحار ولاتخاف. فلا يزال..لك من الله ظهير كأنك تخزيهم وتحقرهم عند أنفسهم وانت منتصر عليهم 《كفى عبثا بالرحم 》 وهناك أسباب أخرى كامراض القلوب مثل الحسد. والحقد. وسوء الظن وكذالك المعاملات المالية كالميراث وهناك أسباب تافهه فقد تقع قطيعة بسبب. .الملابس أو غيرها شي بسيط عجيب كيف يظفر به إبليس يقطع أجيال من الأقارب بسبب كلمه ومع ذلك فليس لك خيارا إلا أن تصل فالشريعة جاءت بهذا هم . رحم شئت ام ابيت فإما أن تكون واصل أو قاطع للرحم ..الرحم فيهم كل معاني الرحمه ولو ما رايتها والا لماكثرت بذلك النصوص وعظم الامر أسأل الله ان يبصرنا ويبعد عنا كل صور العمى فالحذر أن نفد على الله ونحن قاطعين والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليمآ كثيراً ....
| ||||||||||||||||||
الإشارات المرجعية |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17) | |
|